ما هي فوائد المر

كتابة: Saber_ ibrahem - آخر تحديث: 25 مارس 2024
ما هي فوائد المر

سوف نقدم لكم اجمل فوائد المر في العالم ان المر له فوائد لاتعد ولا تحصي ابداً ,  فوائد المر هي عباره عن تغذيه الجسم من الفيتامينات التي يحتجها تقويهه مناعه الجسم , ما هي فوائد المر , وله فوائد كثيره علي الجسم , وعلي البشره والشعر , وكل هذا عن المر , ما هي فوائد المر ولكن اذا افرت فيخا سوف تؤدي الي مشكلات كبيره جداً في الجسم منها الطفح الجلدي وهذا امر خطير يعالج منه الناس و قد يؤدي الي الأسهال والغيان فعليك ان تخفف , ما هي فوائد المر , ولقد قدمنا لكم ما هي فوائد المر , وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط ومع تحياتي موقع لحظات والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,

نبات المرّة

سسوف نقدم لكم اجمل الفوائد نيات المر  , ونبات المر , نبات المرة هي شجرة معمرة, وتنبت اورقها في فصل الصيف

 

شجرة المرّة أو المر (بالانجليزية: Myrrh)، و(اسمها العلمي: Commiphora myrrha)، هي شجرة معمّرة، وقد تكون على شكل شجيرة، تعلو وتزهر حتى عمر العشر سنوات، وتعطي مَادّة صفراء تُستخرَج من أغصان وسِيقان شجرة المُرِّ، بحيث يتم خدشها خلال أشهر الصيف من كل عام لاستخراج هذه العُصَارَة التي تتصلب كالصمغ العربي ويزداد لونها قتامة.

وتتكوّن مادّة المُرَّة من مزيج صُموغ وزُيُوت طَيَّارة، ومن أهم مكوناتها الراتنج الذي يتألف من مجموعة أحماض تعطي عند تذويبها سكر الرابينور وخميرة الأكسيداز، وهي ذات فوائد صِحيَّة علاجيَّة متعددة، وتنتشر زراعتها في دول شبه الجزيرة العربية منها عُمان، واليمن، ودول شرق أفريقيا.

استُخدم نبات المرة منذ العصور القديمة في البخور والعطور وصناعة المراهم، وقد استَخدم المصريّون المرّة في التحنيط، وكانوا يحرقونها لصدّ البراغيث، وكان الأثرياء يُعلّقون المرّة حول أعناقهم للزينة وعلى حقائبهم بسبب رائحتها العطريّة. وكانت المرّة تُخلَط مع الخمر وتقدّم للسجناء قبل تنفيذ أحكام الإعدام لتخفيف الألم، وتم استخدامها في الطب الصينيّ وحتى يومنا هذا لعلاج الجروح وتخفيف الآلام وخاصة آلام الحيض بسبب انحباس الدم في الرحم، ولنبات المرّ قيمة عالية في التجارة، وكانت تُصدَّر وتُورَّد في السابق على أنها نوع من أنواع التوابل.

فوائد المُرّة الصحية

سوف نقدم لكم اجمل الفوائد لنبات المر واضرار نبات المر ومعلومات عن نبات المر , فوائد المرة الصحية وعلي الجسم

 

أثبتت بعض الدراسات أن نبتة المرة قد تساعد على تخفيض نسبة الكولسترول والدهون في الدم، كما يمكن أن تساهم في رفع مستويات الكولسترول مرتفع الكثافة (الكولسترول الجيد)، حيث إنّها تثبّط عمل مستقبل معيّن في الكبد، وهو المستقبل المسؤول عن إفراز أحماض تؤثر في امتصاص الكولسترول في الدم، وبذلك تمنع أو تقلل من نسبة الكولسترول الممتص بالأمعاء والراشح في الدم.
أثبتت بعض الدراسات أنّ نبتة المرة تخفض مستويات السكر في الدم عند الأشخاص الأصحّاء ومرضى السكر.
قد تُفيد نبتة المر في حل مشاكل القلب والطحال والكبد الصحية، كما أنها قد تعزز عمل الدورة الدمويّة.
للفم واللثة والحلق: تفيد في علاج مشاكل الفم إذ إنّه يمكن استخدامها كغرغرة أو مضمضة لعلاج تقرحات الفم والتهابات اللثة والتهاب الحنجرة والبلعوم، وهي من أقوى الأعشاب على الإطلاق من هذه الناحية. كما تساعد المُرَّة في علاج بحَّة الصَّوت وتنقيته وصفائه، وذلك عن طريق مصِّ قطعة صغيرة من المُرّة.
للجهاز التنفسي: للمُرّة فوائد كبيرة على أمراض الجهاز التنفسي، حيث إنّها طاردة للبلغم، وتعالج النزلات الشعبية، والتهاب القصبات والربو، وضيق التنفس، والتهابات الجُيوب الأنفية
تُستخدم المُرّة في كثير من حالات عسر الطمث لدى الإناث فهي مقوية للرَّحِم، ومُدرَّة للدَّورة الشهرية المتعسِّرة أو المنقطعة، فهي تَقبض الرَّحِم وتشجعه على نزول الدم، لذلك لا يجب أن تستخدمه الحامل إلا بغرض تسهيل الولادة.
تُستخدم نبتة المرّة كمطهّر داخلي وغسول مهبلي قابض لعضلات الرحم ومزيل للروائح والالتهابات.
أثبتت بعض الدراسات أنّ نبتة المرة قد تعمل عمل المهدّئ إذا ما تم استنشاق زيتها أو تم تطبيقه على الجلد، حيث تنتقل مركباته إلى المنطقة المتحكمة بالعواطف في الدماغ وتنتشر وتؤثر في عمل الجهاز العصبي، وبذلك تؤثر في عدد من الوظائف الحيوية في الجسم بما فيها معدل ضربات القلب، وستويات التوتر وضغط الدم، وعلى عملية التنفس.
للجُروح والحُروق: يمكن استخدام نباي المُرّة لتطهير الجُروح وعلاج الحُروق الجلدية والبثور والتقرُّحات المزمنة.
قد يُستخدم زيت نبات المرّة كمكوّن في منتجات العناية بالبشرة ونضارتها وللحد من ظهور التجاعيد.
تحتوي نبتة المرّة على العديد من المركبات الكيميائيّة كالتيربينويدس التي تملك تأثيرات مضادة للأكسدة والالتهابات مما يجعلها تساعد على تعزيز جهاز المناعة وتحارب وتخفف من الالتهابات وأثارها، كما أنها قد تحارب مرض السرطان وانتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

 

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط ومع تحياتي موقع لحظات والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,

 

التالي
جوميز يطلب تقريرًا من جهاز الزمالك عن الرباعى الدولي حصري على لحظات
السابق
كم عدد ضربات قلب الحوت