متى تظهر أعراض الحمل الأولى

كتابة: Saber_ ibrahem - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
متى تظهر أعراض الحمل الأولى

سوف نقدم لكم متى تظهر أعراض الحمل الأولى تمر كل امرأة بأعراض تلحق حصول التبويض في رحمها لتدل على نجاح العملية وحصول الحمل لديها وتختلف هذه العلامات من امرأة إلى أخرى حسب شدتها وتنوعها ولكنها قد تتشابه في بعض المعالم وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط مع تحياتي موقع لحظات

أعراض الحمل

تمر كل امرأة بأعراض تلحق حصول التبويض في رحمها لتدل على نجاح العملية وحصول الحمل لديها، وتختلف هذه العلامات من امرأة إلى أخرى حسب شدتها وتنوعها، ولكنها قد تتشابه في بعض المعالم؛ مثل وقت البدء ووقت الانتهاء، فقد تشعر المرأة بتغيرات جسدية أو نفسية دون أن تعرف بحدوث الحمل؛ لأنها لا تعرف الوقت المناسب لبدئها، فتظن أن الوقت ما زال مبكراً للغثيان أو الدوخة، وقد لا يكون الأمر صحيحاً؛ لأن العلامات تبدأ في الغالب بعد حدوث التبويض بوقت قصير، وتالياً سنشرح أكثر عن هذا الموضوع.

من أي يوم تبدأ أعراض الحمل

يحدث التبويض بعد تلقيح البويضة الناضجة الخارجة من المبيض في اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية لمن كانت دورتها منتظمة وفي ثمانية وعشرين يوماً، وتستغرق البويضة الملقحة رحلة مدتها من ثلاثة إلى أربعة أيام حتى تصل إلى الرحم وتلتصق بجداره، وهرمون الحمل يكون قد أُفرز في الدم في هذه الفترة، ولكنه لا يظهر في اختبار الحمل المنزلي إلا بعد بلوغ موعد الدورة الشهرية وتأخرها.

متى تشعر الحامل بأعراض الحمل

تشعر الحامل بعلامات الحمل بعد أسبوع من عملية تلقيح البويضة والتي تسمى بالتبويض، وقد تبدأ عند التصاق البويضة في جدار الرحم أو قد تتأخر عدة أسابيع اعتماداً على طبيعة جسم الحامل.

أكثر العلامات المبكرة شيوعاً للحمل

الشعور بارتفاع درجات حرارة الجسم، والذي يحصل أثناء عملية الإباضة أو التبويض، ويستمر ارتفاعها حتى قرب موعد انتهاء الدورة الشهرية.
ملاحظة انتفاخ بسيط في البطن قبل موعد الدورة الشهرية أثناء مرحلة التبويض، وهو دليل إيجابي على نجاح الحمل.
الشعور بالتعب والإرهاق المستمر، والرغبة الدائمة في النوم، ويحصل ذلك بسبب ارتفاع نسبة إفراز هرمون البروجستيرون في الدم.
تغير الذوق في الأطعمة التي لطالما كانت مفضلة لدى الحامل، والرغبة بتناول أصناف لم تكن تحبها.
الشعور بالغثيان والرغبة بالتقيؤ في أي وقت وخاصةً في فترة الصباح بعد الاستيقاظ من النوم.
الشعور بآلام في الظهر، وخاصةً آخره وذلك بسبب عملية التصاق البويضة بجدار الرحم.
ظهور بقع على الجلد، والتي تظهر عادةً قبل موعد الدورة الشهرية.
زيادة حدة حاسة الشم بسبب زيادة إفراز هرمون الإستروجين في الدم.
الشعور بآلام وتشنجات أسفل البطن والتي تشبه التشجنات التي تحصل قبل موعد الدورة الشهرية

 

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط ولقد قدمنا لكم “متى تظهر أعراض الحمل الأولى” وللمزيد زورو موقعنا :(لحظات 🙂 اكبر موقع في العالم العربي

التالي
كيف تجد حلاوة الإيمان
السابق
صور نجيب محفوظ 2024 السيره الذاتيه لنجيب محفوظ