مدريد اجمل مدن العالم

كتابة: محمد أمين - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
مدريد اجمل مدن العالم

هي رابع أكبر مدينة من حيث عدد السياح في أوروبا والأولى في إسبانيا وبلغ إجمالي عدد السياح الذين استضافتهم المدينة ما يقارب من سبع ملايين سائح في 2006. وهي مقر المنظمة العالمية للسياحة الدولية ومعرض السياحة (FITUR).
مدريد (بالإسبانية: Madrid) وكانت تُعرف أيضاً بمسمى مجريط، هي عاصمة مملكة إسبانيا وأكبر مدنها يبلغ عدد السكان 3.2 مليون نسمة (يناير 2011)، ويصل تعداد السكان مع الضواحي إلى 6.54 مليون نسمة. تبلغ مساحة المدينة 607 كيلومتر مربع (234 ميل مربع). وتقع المدينة على ضفاف نهر مانثاناريس في وسط إسبانيا، تعد مدريد رابع أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد باريس و لندن وبرلين. بها مقر الحكومة الإسبانية والعائلة المالكة وأهم شركات البلاد و6 جامعات حكومية والعديد من المعاهد العليا. تعتبر مدريد أحد أهم مدن أوروبا إستراتيجياً وثقافياً واقتصادياً..
انها حقا من اجمل مدن العالم ..
تحتوي على العديد من الاماكن الجميل نذكر منها : متحف رينا صوفيا , ميركادو دي سان ميغيل , معبد Debod , بلازا دي سيبيليس ,بويرتا ديل سول

متحف رينا صوفيا

آيا صوفيا كانت كاتدرائية سابقًا قبل أن تتحول إلى مسجد على يد محمد الفاتح، ومن ثم إلى متحف ديني عام 1935، وتقع بمدينة إسطنبول بتركيا. وتعد من أبرز الأمثلة على العمارة البيزنطية والزخرفة العثمانية.
بدأ الإمبراطور جوستنيان في بناء هذه الكنيسة عام 532م، وأستغرق بنائها حوالي خمس سنوات حيث تم أفتتاحها رسمياً عام 537م، ولم يشأ جوستنيان أن يبني كنيسة على الطراز المألوف في زمانه بل كان دائما يميل إلى ابتكار جديد. فكلف المهندسين المعماريين «إيسودور الميليسي» (باليونانية: Ισίδωρος ο Μιλήσιος) و«أنثيميوس التراليني» (باليونانية: Ἀνθέμιος ὁ Τραλλιανός) ببناء هذا الصرح الديني الضخم وكلاهما من آسيا الصغرى ويعد ذلك دليلا واضحا على مدى تقدم دارسي البناء في آسيا الصغرى في عهد جوستنيان بحيث لم يعد هناك ما يدعو إلى استدعاء مهندسين من روما لإقامة المباني البيزنطية.

ميركادو دي سان ميغيل

يقع على مسافة قريبة من بلازا مايور ، ميركادو دي سان ميغيل هي وجهة التسوق الشعبية للأغذية المحلية والشهية . في الهندسة المعمارية المعقدة من الحديد الزهر لملامح الجدران الزجاجية التي تعرض منتجات تتراوح من الأسماك والمحار المملح إلى المعكرونة الطازجة و الكعك . لأن السوق يبقى مفتوحا في وقت متأخر من 02:00 في عطلة نهاية الأسبوع ، لذلك أصبح زيارته الشعبية ليلاً للزوار و السكان المحليين ل الاستمتاع بالمشروبات والمقبلات أو المشهيات . كما تستضيف أحداث مثل الحفلات الموسيقية و دروس الطبخ .

معبد Debod

هي واحدة من المعالم السياحية الأكثر غرابة في باركي ديل أويستي ، بالقرب من حديقة القصر الملكي ومعبد الإله إيزيس المصري . تدخلت اسبانيا لمساعدة مصر في بناء سد عظيم من أسوان مما يعني العديد من المعالم التاريخية ، و تعبيرا عن الامتنان ، منحت الحكومة المصرية معبد Debod إلى إسبانيا في عام 1968 . وحفرت المبنى القديم لمدة أربع سنوات مع ألف مع النقوش السفلى التي تصور الآلهة آمون و إيزيس

التالي
تفسير حلم رؤية النبق في المنام
السابق
صور حسام غالي 2024 مشوار حسام غالي مع الاهلي