مدينه كوبانى ومعلومات عن مدينه كوبانى

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
مدينه كوبانى ومعلومات عن مدينه كوبانى

مدينه كوبانى هى مدينه فى سوريا رائعه ومتميزه وبها مناطق سياحيه كثيره ورائعه ,أين تقع كوباني ومعلومات عن كوبان, مدينه كوبانى بها معالم سياحيه كثيره ومتميزه ويوجد فيها لاكثير من المناطق السياحيه الرائعه وتتميز مدينه كوبانى التى تعرف بعين العرب بشوارعها الرائعه والمتميزه التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العام ,اين تقع كوبانى ومعلومات عن كوبانى, ففى هذه المقاله ستجدو اهم المعلومات عن مدينه كوبانى واهم المناطق السياحيه فى كوبانى والمناخ والجغرافياوالسكان وكل ما يخص مدينه كوبانى.

النشأة والتسمية

النشاة والتسميه لمدينه كوبانى , لماذا سميت كوبانى بهذا الاسم ولمن ينسب اسم كوبانى ففى هذه الفقره ستجدو اصل تسميه مدينه كوبانى بهذ الاسم.

 

المدينة حديثة العهد نسبياً، فالمدينة الحالية نشأت عام 1892، ومع مشروع خط سكة حديد بغداد في حدود عامي 1911 و1912 بدأت تتحول إلى تجمّع سكاني مهم. كان يوجد في المنطقة كهوف قديمة اُستعملت منذ القدم كمساكن، وكان اسم المنطقة في العهد العثماني “عرب بينار” وترجمتها إلى العربية هي (عين العرب)، وهكذا في عام 1937م وفي عهد الرئيس هاشم الآتاسي صدر قراراً بإنشاء منطقة عين العرب على أن تكون قصبة “عرب بينار” مركزاً لتلك المنطقة.

وجميع القرارات التي صدرت من المجلس النيابي السوري بعد عام 1937م حملت تسمية عين العرب.

والتسمية ذاتها اتخذها الأكراد بترجمتها الكردية ” كاني عربان”أي عين العرب،

ومعظم الأكراد قطنوا البلدة بعد أحداث الشيخ سعيد بيران عام 1925.

المنطقة فيها عدّة عيون ماء، منها نبع “مرشد بينار” و”عرب بينار “، وأثناء بناء السكة الحديدية فيها بقي أسمها عرب بينار وفق تسجيلات المستشرق الألماني ماكس فون أوبنهايم، و وفق مذكرات بيدروس بيدروسيان صاحب أول محل تجاري فيها.

وكانت تسمى أيضاً رأس العين ورأس (المي).

هناك تسمية حديثة يطلقها الأكراد على البلدة وهي (كوباني) ويقولون بأنها محرفة من كلمة (كومباني) بمعنى شركة، إشارة إلى الشركة الألمانية التي بنت خط الحجاز، غير أنه لا أدلة على ذلك.

كما أطلق عليها تنظيم الدولة الإسلامية عند احتلالها “عين الإسلام

السكان

السكان فى مدينه كوبانى وما اصل سكان مدينه كوبانى وكم يبلغ عدد سكان مدينه كوبانى ؟ كل ما يخص سكان مدينه كوبانى ستجدوه فى هذه الفقره.

تقع عين العرب في سهل هو جغرافياً امتداد لسهل سروج الواقع حالياً في تركيا جنوب اورفا.

بعد أفول الدولة العثمانية سكن أرمن هاربون من مذابح الأرمن قريبا من المحطة منشئين قرية عام 1915، كما استقر فيها أكراد من المنطقة أيضاً.

بعد تحديد الحدود مع تركيا عام 1921 على امتداد خط سكة الحديد، أضحى جزء من المدينة على الجانب التركي من الحدود باسم مرشد بينار، وبينهما نقطة عبور حدودية بذات الاسم

الموقع

موقع مدينه كوبانى متميز ورائع فهى تقع غرب نهر الفرات , سنتعرب على موقع مدينه كوبانى بالتفاصيل من خلال هذه الفقره المميزه.

مدينة كوباني هي إحدى مدن الجمهوريّة العربية السوريّة، وتقع غرب نهر الفرات على بعد 30 كيلو متراً منه، وتبعد عن حلب حوالي 150 كيلو متراً إلى الشمال الشرقي منها.

وهي إداريّاً تتبع لمدينة حلب، وهي منطقة سهليّة مرتبطة مع سهول سروج التركية؛ فهي تقع بين منطقة الحسكة الكرديّة السورية في الشرق ومنطقة عفرين الكرديّة السورية في الغرب

وللمزيد من البلدان والازياء والشعر ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والقصص زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
متى يكون الثلث الأخير من الليل
السابق
خواطر في الحب