معلومات عن الهند

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
معلومات عن الهند

معلومات عن الهند ،الهند مليئه بالمناطق السياحيه الجديده والمميزه سنقدم لكم فى هذه المقاله معلومات كثيره عن الهند لان الهند يوجد بها معالم كثيره ومميزه لذلك قررنا ان نتحدث عنها فى هذه المقاله ستجدو فيها اهم المعلومات عن الهند واهم المناطق السياحيه فى الهند والمناخ والجغرافيا فى الهند كل هذا واكثر ستجدوه فى هذه المقاله وعلى موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد.

الموقع

تشكّل الهند جزءاً كبيراً من شبه القارة الهندية، تقع أعلى السهل التكتوني الهندي، وهو سهلٌ ثانويٌ بداخل السهل الأسترالي الهندي.

بدأت العمليات الجيولوجية المحدِّدة للهند منذ خمسة وسبعين مليون سنة، عندما بدأت شبة القارة الهندية ثم جزء من جنوب القارة الأكبر غندوانا بالانحراف تدريجيا مستمرا لمدة خمسين مليون سنة- عبر المحيط الهندي الذي كان لم يتشكل بعد.

نتيجة لتصادم شبة القارة مع السهل الاوراسي واختفائها تحته، أدّى ذلك إلى نشأة الهيمالايا، المتاخمة للهند من الشمال والشمال الشرقي.

وفي قاع النهر السابق مباشرة جنوب جبال الهيملاايا الناشئة، حيث أدّى تحرك سهل أرضي إلى حدوث غور والذي أصبح تدريجيا فيما بعد مملوءاً بالرواسب التي تحملها الأنهار، والتي تشكل الآن سهل

. إلى الغرب من هذا السهل مقطوعا بسلسلة جبل Aravalli الذي يقع في صحراء السهل الهندي الأصلي أصبح الآن شبة جزيرة الهند، الأقدم وجيولوجيا الجزء الأكثر استقرارا في الهند.، ويمتد إلى اقصي الشمال عند سلسلة جبال Satpura and Vindhya في وسط الهند.

تبدأ تلك السلاسل الجبلية المتوازية من ساحل بحر العرب في غوجارات في الغرب إلى هضبة غوتا ناغبور الغنية بالفحم في جارخاند في الشرق.

إلى الجنوب تقع بقية أرض شبه الجزيرة، هضبة ديكان التي يحدها من اليسار واليمين سلاسل الجبال الساحلية، وغاتس الغربية وغاتس الشرقية على التوالي، تتضمن الهضبة أقدم التكوينات الصخرية في الهند إذ تعود نشأتها لأكثر من مليار سنة.

المناخ

تأثر مناخ الهند بشدة بالهيمالايا وصحراء Thar وكل منهما يؤدي إلي الرياح الموسمية.

تمنع الهيمالايا هبوب رياح katabatic الباردة القادمة من آسيا الوسطي، لتحافظ على الجزء الأكبر من شبه القارة الهندية أكثر دفئا من معظم المناطق التي تقع معها على نفس خط العرض.تلعب صحراء Thar دورا حاسما في جذب الرطوبة المحملة بالرياح الموسمية الجنوب غربية وهذا في الفترة بين يونيو وأكتوبر لتمد الهند بمعظم أمطارها.

أربع مجموعات مناخية رئيسية هي السائدة في الهند : الاستوائية الرطبة، الاستوائية الجافة، وشبه الاستوائية الرطبة والجبلية.

اللغه

الهند هي الأكبر ثقافيا ولغويا وتاريخيا ومن حيث الوجود الجغرافي، بعد القارة الأفريقية.

هي موطن فصيلتان لغويتان أساسيتان هم؛ الهندية الآرية (و يتحدث بها حوالي 74% من السكان) وDravidian (و يتحدث بها حوالي 24%).اللغات الأخرى المستخدمة في الهند هي قادمة الفصائل اللغوية لـ Austro-Asiatic وTibeto-Burman الهنديةوبما لديها من أكبر عدد من الناطقين هي اللغة الرسمية للاتحاد.

وتستخدم الإنجليزية على نطاق واسع في التجارة والإدارة وو للإنجليزية مركز “كلغة رسمية فرعية”، ولها أهمية أيضا في في التعليم وبالأخص في التعليم المتوسط والعالي.وعلاوة على ذلك، لكل ولاية وأقليم إتحادي لغاته الرسمية، كما يعترف الدستور بـ 21 لغة أخرى ويكونوا اما يتم التحدث بها بكثرة أو لها مركز كلاسيكي.

بينما السنسكريتية والتاميلية تمت دراستهمعلىانهم لغات كلاسيكية لسنوات عديدة، فإن حكومة الهند منحت أيضا لغة كانادا والتيلجو مركز لغوي كلاسيكي مستخدمة معاييرهم الخاصة.

ويبلغ عدد اللهجات في الهند إلى ما يصل إلى 1.652.

للمزيد من الصور والازياء ولاشعر والادب ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والصحه والجمال وترددات القنوات زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
أفضل قماش للكنب
السابق
رسائل حزينة قصيرة 2024 | رسائل فراق وحزن جديدة 1445