معلومات عن بريطانيا

كتابة: Hend - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
معلومات عن بريطانيا

 

 ابحاث علميه.. بحث علمى عن بريطانيا ..بريطانيا.. تاريخ بريطانيا.. معلومات عن بريطانيا.. نبذه عن بريطانيا.. موقعنا اليوم يقدم أجدد المعلومات عن البريطانيا وأبحاث علميه وأتمنى أن ينال اعجابكم وان تستفادو منه بقدر الامكان

♥☺☺☺♥

 

نبذة عن بريطانيا

بريطانيا أو المملكة المتحدة هي احدى الدول الواقعة في القارة الاوروبية على الساحل الشمالي الغربي لتك القارة، اتخذت بريطانيا مدينة لندن عاصمة لها وهي ذات نظام حكم ملكي دستوري ديموقراطي برلماني، وتتكون المملكة المتحدة من اربعة اقاليم هي انجلترا، ايرلندا الشمالية، ويلز و اسكتلندا جميعها يحكمها نظام برلماني، وفي بعض المدن توجد حكومات محلية، وهنالك ايضا اقاليم تسمى باقاليم ما وراء البحار البريطانية وعددها 14 اقليما لكنها ليست جزاءا دستوريا من المملكة المتحدة، وعند الحديث عن السكان فقد بلغ التعداد السكان 64.715.101 مليون نسمة موزعين في جميع مناطق بريطانيا البالغة مساحتها 242.495 كم مربع، أما عن اللغة فاللغة الانجليزية هي لغتها الرسمية و عملتها هي الجنيه الاسترليني.

بريطانيا

تعرف بريطانيا أو المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية على أنها دولة ذات سيادة عظمى، وواحدة من أكبر إمبراطوريات التاريخ، والتي ما زال نفوذها في اللعة والثقافة والأنظمة القانونية نافذاً حتى الآن في الدول التي استعمرتها سابقاً.

نبذة تاريخية عن بريطانيا

كان لبريطانيا دور مهم في تاريخ العصور الوسطى والعصور الحديثة في جميع أرجاء العالم، واعتبر المؤرخون أن الإمبراطورية البريطانية من أعظم الإمبراطوريات من حيث الحجم على البر والبحر، والتي كان لها أثر كبير في تطوير الأفكار الغربية، أما تاريخ هذه الإمبراطورية العظيمة فبدأ مع اتحاد سلطات ويلز، ومملكة إيرلندا، ومملكة اسكتلندا خلال القرنين السابع عشر والتاسع عشر، حيث تم في العام 1707م تأسيس مملكة بريطانيا العظمى، وانفصلت جزيرة إيرلندا في عام 1922م بعد نضال عسكري مرير مع بريطانيا، وبقيت إيرلندا الشمالية جزءاً من المملكة المتحدة.
مساحة بريطانيا

تبلغ مساحة بريطانيا وفق إحصائية أجريت في عام 2016م ما يقارب 78,772كم²، وبهذا تحتل المرتبة الخامسة عشرة من حيث المساحة على مستوى العالم، وتعتبر من أكبر الدول عالمياً.
السكان في بريطانيا

بلغ عدد سكان بريطانيا وفقاً لإحصائية أجريت في عام 2016 ما يقارب 65.097.000 مليون نسمة، وهكذا تحتل المرتبة السابعة من حيث عدد السكان على مستوى العالم، كما تعتبر من الدول ذات الخصوبة المرتفعة، وتحتل المركز الثالث عشر من حيث المستوى المادي.
المناخ في بريطانيا

يتميز مناخ بريطانيا بأنه مناخ معتدل مع هطول الأمطار طوال العام، وتتباين درجات الحرارة ما بين دون -11 درجة مئوية إلى ما يزيد على 35 درجة مئوية، وتشهد المناطق المرتفعة الشمالية في البلاد هطولاً كثيفاً للثلوج.
اللغة والعملة في بريطانيا

تعتبر اللغة الإنجليزية اللغة الأولى في بريطانيا، بالإضافة إلى لغات محلية أخرى؛ مثل: الويلزية، والغايليكية في اسكتلندا، والإيرلندية، ويستعمل السكان الجنيه الإسترليني في معاملاتهم من بيع وشراء.
الحكم في بريطانيا

يسود بريطانيا النظام الملكي الدستوري، وتعد من الدول الاتحادية وفقاً لقرار عام 1800م، بحيث تضم أربعة أقاليم؛ وهي: إنجلترا، وإيرلندا الشمالية، واسكتلندا، وويلز، أما حكم البلاد فهو نظام برلماني، وتوجد الحكومة في العاصمة لندن، بالإضافة إلى بعض الحكومات المحلية الموجودة في بلفاست وكارديف وادنبره، كما أن هناك أربعة عشر إقليماً تعرف بأقاليم ما وراء البحار البريطانية التابعة لبريطانيا، ولكن ليس لدستورها كما أنها تمارس الحكم الذاتي المطلق، ولا تعود لبريطانيا إلا في الشؤون الدفاعية.

أهم المناطق السياحية في بريطانيا

التالي
تفسير رؤيا قراءة سورة لقمان فى المنام لابن سيرين والنابلسي
السابق
صور بنات فيس بوك رومانسيه جديده