معنى اسم ابرار

كتابة: JASMEEN HASSAN - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
معنى اسم ابرار

معنى اسم ابرار ,, اسم ابرار ,, صور لاسم ابرار ,, صفات اسم ابرار ,, دلع اسم ابرار ,, نقدم لكم اليوم كل ما يخص الاسماء ومعانيها وصور لها ودلع كل اسم وصفاتها وأتمنى ان ينال اعجابكم فموقعنا يقدم الجديد دوما من الاسماء الجديده موقع لحظات المتميز يقدم الجديد من اسماء البنات ومعانيها وصفاتها وأتمنى ان ينال اعجابكم وأن تزورو وقعنا للجديد من المعانى والاسماء الجديده ☺♥☺♥☺♥☺

معنى اسم ابرار

ابرار اسم علم مؤنث عربي الاصل وهو على صيغة الجمع ومفرده بر او بار ومعناه المؤمنون المغفور لهم والصادقون والمطيعون والمطهرون ، ويعتبر اسم ابرار من الاسماء التي ورد ذكرها في القرآن الكريم في قوله تعالى : ﴿إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ﴾ [الانفطار:13].

وهناك معنى آخر لاسم ابرار وهو الشهداء وكل هذه المعاني الجميلة سبب في وجود الاسم حتى الان في المجتمع فهو من الاسماء المحببة في الدين وبين الناس، دعونا نتعرف على حكم التسمية به في الدين الاسلامي وإذا كان حلال ام حرام.

صفات اسم ابرار

ابرار فتاة مرحة وتحب الضحك والراحة والانبساط وتضيف دائمًا روح البهجة إلى اي مكان تدخل إليه، كما انها تتمتع بخيال واسع وتحب التطلع والقراءة ومشاهدة الافلام.

اجتماعية وتحب اصدقائها وتحب تقديم يد المساعدة لكل محتاج وتسعى إلى الخير باستمرار والمشاركة في الاعمال الخيرية وتسعى إلى تحقيق اهدافها ورسم حياتها بسهولة فهي ناجحة في دراستها وفي عملها.

حكم التسميه باسم ابرار

كما اوضحنا من قبل اسم ابرار تم ذكره في القرآن الكريم كما انه يحمل معنى محبب في الدين الاسلامي ولا يحمل اي معنى يسيء للدين او للشريعة او للشخص حامل الاسم كما انه لا يحمل اي معنى يدل على عبودية لغير الله سبحانه وتعالى ولا يحمل اي معنى من معاني الشيطان.

يجوز تسمية ابرار في الدين الاسلامي حيث انه لا يوجد اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم ابرار على الاناث المسلمات.

دلع اسم ابرار

ابروري

برور

برورتي

 

صور اسم ابرار

التالي
تفسير حلم رؤية الالات الموسيقية في المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
توقعات برج الثور لشهر فبراير 2024