معنى اسم افنان Afnan

كتابة: جنات ابو السعود - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
معنى اسم افنان Afnan

معنى اسم افنان اليوم ناتي لكم ب اسم من اجمل اسماء الاناث اسم ” افنان ” ونقدم لكم في موقعنا ” لحظات ” اجمل واجدد اسماء اناث و ذكور ومعانيها جديد 2024 ف مع انتظار مولود جديد يبحث الاباء والامهات عن اسماء بنات وولاد جديد ومختلف ومميز مع معرفة معناه في المعجم العربي وحكم التسمية شرعا وصفات حامل الاسم , نقدم لكم كل هذا واكثر في موقعنا ” لحظات ” واليوم نقدم لكم واحدا من اجمل اسماء الاناث ” افنان ” فهو من اجمل واكثر الاسماء قليلة الانتشار وفي موقع ” لحظات ” نقدم لكم اجدد واجمل الاسماء ومعانيها وصفات حاملها و حكم التسمية شرعا بهذا الاسم “ افنان ” ف اسم افنان من اروع الاسماء علي الاطلاق تابعونا في هذا المقال لمعرفة المزيد عن اسم افنان , وصفات حامل اسم افنان , وحكم التسمية شرعا ب اسم افنان , و معني اسم افنان , واجمل الصور ب اسم افنان .

 

معني اسم افنان

معنى .. ”افنان“: خُصل الشعر الحسنة الطويلة ، الأغصان ، العجائب ، تعابير الفنان من خلال أعماله عن مُثُل الجمال كالشعر والموسيقى والتصوير وغيرها ، القواعد الخاصة بحرفة أو عمل ، الأنواع ، المزيج من الناس .و اسم علم مؤنث عربي هي الفروع الأغصان، واحدها فنن، وسموا بهما. ورد ذكره في قوله تعالى: ﴿ذَوَاتَا أَفْنَانٍ﴾ [الرحمن:48]

صفات حاملة اسم افنان

صفات حامل إسم .. ”افنان“: إنسانة ذات مزاج متقلب وصعبة الإرضاء.. قد يكون لديها ميول فنية.. من النوع الحذر الذي يحسب خطواته جيدا قبل أن يخطوها. إن فهم ومعرفة السمات الشخصية للآخرين يعيننا على التعامل معهم ، صفات حامل الإسم يمكن ملاحظتها بما يتميّز به كل شخص يحمل نفس الإسم الصفات والسمات القاسم المشترك بينهما نتيجة تكرار سماعه لإسمه والايحاءات التي تستقر في الوجدان و الأذهان وتظهر على سلوك ويتميز بها شخصية حامله.

صور اسم افنان

  

حكم التسمية شرعا ب اسم افنان

حكم تسمية المولود .. ”افنان“ في الإسلام: . آداب تسمية المولود في الإسلام: فلابد من معرفة اشتقاق هذا الاسم من لغة أصله و نعلم من تسمى به من العرب أو المسلمين قديماً أو حديثاً، ونعلم معناه في لغته اذا كان منقول من لغات أخرى. وإن كان منقولاً من لغة أخرى فلا ينبغي للمسلم أن يسمي به إلا إذا عرف معناه، فلعله يتضمن معنى أو شعاراً يتنافى مع الدين والأخلاق، ولا يؤمَن ذلك في هذا العصر الذي اختلطت فيه المفاهيم واختلت فيه الموازين. والأولى للمسلم أن يسمي أبناءه وبناته بالأسماء الحسنة الأصلية.. كأسماء الأنبياء والصحابة والتابعين والصالحين.. وإن سمى بغير ذلك مما ليس فيه محذور شرعي فلا مانع من ذلك. والمحاذير الشرعية في الأسماء تتلخص في الآتي:

1-أن يكون فيها تعبيد لغير الله كعبد الرسول.

2-أن تكون مما هو مختص بالله تعالى من الأسماء أو مُعرف بألْ من الصفات كالرحمن والعليم..

3-أن تكون ذات معنى مذموم كشهاب، وحرب، وحزن..

4-أن تكون من الأسماء التي لا معنى لها أو تدل على الميوعة..

5-أن تكون فيها تزكية للنفس كبرَّة. وإذا سلمت الأسماء من هذه المذكورات فلا مانع من التسمية بها شرعاً. والله أعلم.
للمزيد زوروا الموقع الرسمي ” لحظات ” اكبر موقع ترفيهي في الشرق الاوسط والعالم كله .

التالي
معنى اسم جليلة
السابق
صور احمد عز2024 وقضيه اثبات النسب واهم اعماله الفنيه