معاني الأسماء

معني اسم جورى

معني اسم جورى صور اسم جورى بالتفاصيل نقدم لكم اليوم عبر موقع لحظات معني وصفات اسم جورى اجمل اسماء البنات والاولاد وغالبا ما يقعون الاباء والامهات في حيرة حيال اختيار اسم لابنهم او بنتهم واليوم نقدم لكم اسم من اجمل اسماء البنات ” اسم جورى ” اسمين هو اسم بنت ، وهو اسم جميل واصل الاسم فارسى وقيل ان الاسم وجد فى بعض البرديات الفرعونية القديمة ، وهو أيضا مذكور بالكردية والآرامية . والفرس يلفظونه : جورى . وهو لفظ جمع واحده ياسمينة للمزيد تابعونا في هذا المقال لقراءة المزيد .

ما معنى اسم جورى

 

 

اسم جوري من الأسماء الجميلة وهي نسبة إلى وردة الجوري وهي وردة رائعة طويلة الأجل اوراقها كثيرة العدد ونضرة لها ألوان خلابة كا الون الأحمر الزاهي والزهري والأصفر واللون الأحمر الفاتح واللون الأصفر المائل للأبيض.

تميزت بجمال شكلها ورائحتها العطرة العذبة وهي وردة دمشقية و مع الحملات الصليبية تم نقلها من سوريا إلى دول أوروبا وهو ما أجمل ورود الزينة التي يوحي مظهرها بالسكينة والعمق النفسي .

يظهر ورد الجوري بكثرة ويتفتح خلال فصلي الربيع والخريف ويحتاج في زراعته وجوده داخل حدائق نبات الزينة ويتم قطفه واستخراج زيت عطري منه يطلق عليه زيت الورد و يستخدم في صناعة العطور .

صور خلفيات اسم جورى

صفات حامل اسم جورى

 

تتميز حاملة هذا الاسم بالثقة في النفس والجمال والرقة، كما انها شخصية حساسة حنونة تحب الناس وتحب الحياة وتعمل على نشر البهجة والسعادة لكل المحيطين بها وتحت التعاون والتسامح وتسعى لتحقيق أحلامها وأهدافها بإصرار .

حكم التسمية باسم جورى

 

لا حرج في تسمية البنت بـ ” جوري ” أو ” إكرام ” ؛ لأن الأصل في التسمية الإباحة والجواز .

دلع اسم جورى

 

جوجو

جوجى

لوجى

اسماء حسن

اللذين صبروا على ربهم يتوكلون:المهنة : اعمل صحفية بأخبار اليوم , وحاليا اعمل لموقع لحظات التواصل معايا على الفيس بوك او الاميل الرسمي للموقع: [email protected] التواصل بخصوص ارسال اخبار او ملحوظة عن خبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى