موضوع تعبير عن النشاط الرياضى

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
موضوع تعبير عن النشاط الرياضى

العقل السليم فى الجسم السليم لذلك موضوع تعبير اليوم عن النشاط الرياضى على موقع لحظات اكبر موقع فى الشرق الاوسط يقدم كل ما هو جديد ومفيد لذلك نحدثكم عن الرياضه واهميتها للانسان وانواع الرياضه شهد العالم هذا العام اكبر بطولة تجمع العديد من الرياضين في مختلف الالعاب الرياضية و هي بطولة الالعاب الاولمبية في البرازيل، لذا بمناسبة قيام هذه البطولة خلال هذا العام يمكن ان يطلب منك معلم اللغة العربية كتابة موضوع تعبير عن الرياضة و اهميتها للانسان فنحن نعرض عليك مثال بسيط لكيفية كتابة هذا الموضوع متضمنا العناصر و الافكار.

مقدمه الموضوع

الرياضة تعتبر احدي الممارسات التي يجب ان يلتزم الانسان القيام بها لما تمده من نشاط و حيوية و هناك انواع متعددة من ممارسة الرياضة،كما ان للرياضة اهمية كبيرة في حياة الفرد و قد حثنا الدين الاسلامي علي ممارسة الرياضة و دعا الي ذلك و ذلك ما استناوله بالتفصيل في العناصر الاتية.

ما هي الرياضة؟

الرياضة هي كل نشاط حركي و جسدي يقوم به الانسان سواء بهدف الترفيهة او بناء الجسم او تنمية المهارات و تعتبر ممارسة الرياضة احدي الوسائل التي يقوم بها الانسان للمحافظة علي صحة جسده كما تساهم الرياضة في بناء جسم الانسان.

انواع الرياضة

للرياضة انواع عديدة و لا تنحصر فقط في ممارسة لعبة كرة القدم و تنقسم الرياضة الي عدة انواع تبعا للعدد فهناك الرياضة الفردية و التي يمارسها شخص واحد فقط كرياضة ركوب الخيل و الرياضة الجماعية و هي التي يمارسها فريق او مجموعة من الاشخاص كرياضة كرة السلة.

كما تنقسم ممارسة الرياضة تبعا للنوعية الرياضة حيث هناك الالعاب الرياضية المائية و هي الرياضة التي تمارس في الماء كرياضة السباحة و الجمباز المائي و الالعاب الرياضية الحركية و هي الرياضة التي مارس فيها الحركة كرياضة الجري و المشي و الالعاب الرياضية العقلية و هي الالعاب التي عتمد علي الجهد العقلي كرياضة الشطرنج و السودوكو و الالعاب الرياضية الثقيلة كرياضة رفع الاثقال.

اهمية ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة لها العديد من الفوائد و الاهمية التي تعود علي حياة الفرد و من هذه الفوائد:

تساعد الرياضة علي التقليل من شعور الانسان من القلق و الاجهاد و تعطي للجسم شعور بالقوة و الطاقة.
تساعد الرياضة في التغلب و القضاء علي بعض الامراض و المشكلات التي يعاني منها جسم الانسان فمن خلال ممارسة الرياضة يستطيع الانسان مكافحة مرض السكر و تساهم في تدفق الدم الي القلب و قوته.
تساهم الرياضة في خفض وزن الاشخاص الذين يعانون من زيادة وزن الجسم كما تعتبر من افضل الوسائل للحفاظ علي الوزن المثالي بالاضافة الي اتباع نظام غذائي محدد.
تقوي الرياضة ذاكرة الانسان فهي تعمل علي تغذية عقل الانسان و تزيد من نشاطه.
تساعد الرياضة علي النوم بشكل افضل و اكثر عمق.

ممارسة الرياضة و الاسلام:

حث الدين الاسلامي علي ممارسة الرياضة فقد دعا الرسول محمد – صلي الله عليه و سلم – علي تعليم اطفال المسلمين السباحة و الرماية و ركوب الخيل و كان الرسول يلاعب الاطفال المسلمين اثناء لعبهم، و كان يدعو الصحابة الي تنظيم مسابقات في سباق الخيل و رمي الرمح، و كان يمارس رياضة التسابق مع زوجته السيدة عائشة رضي الله عنه فكان يفوز عليها مرة و يتركها تفوز عليها مرة اخري و هناك العديد من الممارسات الرياضية التي كانت موجودة منذ عهد الرسول و صحابته كرياضة ركوب الخيل و السباحة و الرماية و الجري.

خانمه الموضوع

يجب علينا تشجيع الاطفال لممارسة الرياضة اليومية و الاحتفال بالابطال الرياضيين الذين بذلوا كافة جهودها للتحقيق الفوز الرياضي للشعب المصري.

التالي
كيف تستخدم زبدة الشيا
السابق
منشورات حزينة للفيس بوك – بوستات حزينة فيسبوك قوية