موضوع تعبير عن حب الوطن وواجبنا نحو

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
موضوع تعبير عن حب الوطن وواجبنا نحو

موقع لحظات يقدم لكم موضوع تعبير عن حب الوطن وواجنبا نحو وكيف نضحى بأرواحنا من أجله موضوع تعبير عن الوطن و واجبنا نحو بالعناصر و الافكار تعبير عن الوطن وواجبنا تجاه موضوع تعبير عن واجبنا نحو الوطن بالعناصر متكامل

قد يطلب منك معلم اللغة العربية كتابة موضوع تعبير عن الوطن و واجبنا نحو لذا نقدم اليكم كيفية كتابة موضوع التعبير بالعناصر و الافكار لكي تقدم لمعلمك موضوع تعبير عن الوطن متكامل العناصر.

المقدمة

مما لاشك فيه ان هذا الموضوع مهم للغاية لانه يتحدث عن الوطن وواجبنا تجاه لذا يجب ان نسرد فيه جزء بسيطا من افضال الوطن علينا حيث ان كثير من الشعراء و الكتاب كتبوا و تغنوا للوطن الذي يعتبروا جزء منه، و سوف نتاول في هذا الموضوع قدر ضئيل من اهمية الوطن للانسان و ما يجب علي الشخص ان يقدمه لوطنه.

معني كلمة الوطن

الوطن كلمة تتكون من 5 حروف ابجدية و علي الرغم من قلة الحروف بهذه الكلمة الا انها كبيرة المعني فالوطن كالام او الاسرة التي تضم ابنائها تحت جناحها، فالوطن الحضن الدافيء لكل مواطن علي ارضه نشأ و من خيراته عاش و مهما ابتعد الانسان عن وطنه يحن له و يبقي في عقله العديد من ذكرياته في قلبه.

و حب الوطن يجري في دماء جميع ابنائه علي السواء حيث حثنا ديننا الاسلامي علي حب الوطن و الدفاع عنه و خير دليل علي ذلك ان النبي محمد – صلي الله عليه وسلم – لم يرد الخروج من وطنه مكة لولا سوء معاملة اهلها له

اهمية الوطن و افضاله

للوطن علي الفرد العديد من الافضال و سوف نسرد عدد بسيط من فضل الوطن علي الشخص منها:

يعتبر الوطن رمزا لهوية الانسان و انتمائه و عزته و فخره و كرامته.
الوطن يمنح الفرد كافة حقوقه مثل حق الانتخاب و حق امتلاك الاراضي و ممارسة شعائره الدينية و عاداته و تقاليده.
الوطن يجعل الشخص يحن الي مكانه دون غيره حتي لو بعد عنه.

واجبنا تجاه الوطن

هناك العديد من الواجبات التي يجب ان يقدمها الشخص لوطنه علي الرغم من افضال الوطن الكثيرة عليه و من هذه الواجبات:

يجب علي الشخص ان يدافع عن وطنه و يحميه ضد اي خطر او عدوان يواجه سواء كان ذلك الخطر او العدوان من الداخل او الخارج.
يجب علي المواطنيين المحافظة علي ممتلكات الوطن سواء كانت مرافق عامة او مبان او ثروات لانها تصب في خدمتهم.
يجب علي كل شخص ان يبذل كل جهده و طاقته للمساهمة في تقدم الوطن و ازدهاره و العمل سويا علي محاربة كافة اوجه الفساد الموجوده به حيث يجب علي الشخص ان يسعي دائما للتطوير الوطن.
ان يبذل كل شخص في مكانه و موقع عمله سواء كان طالب او عامل او موظف حتي ربة المنزل كافة جهودهم في اعمالهم لكي يتقدم و يرتقي وطنه
يجب علي المواطنيين طاعة ولي الامر و عدم الخروج عنهم و تصويبهم الي الطريق الصحيح اذا حادوا عنه.
التضحية من اجل الوطن و بذل كل ما هو نفيس سواء بالروح او المال او الابناء للدفاع عنه.
خدمة الوطن من خلال تقديم الخدمات المادية و المعنوية للوطن كتقديم المساعدات و المساندة لتطوير عمل بعض المؤسسات التي تدعم وطنك.
الالتزام بالقوانين و احترامها فلا يجب علي الشخص عمل افعال غير لائقة و مشروعة لان القوانيين يضعها الوطن لحماية مصلحة ابنائهم.

الخاتمة

في نهاية الموضوع يجب علي كل شخص ان يبذل جهده للدفاع عن وطنه سواء في وقت الحرب او السلم و الاعتزاز به ففي وقت السلم يجب جهد الفرد اكثر لكي يساعد علي تقدم و رقي الوطن ليصبح في مقدمة الاوطان المتقدمة

التالي
رسائل وفاه الاخ
السابق
ما هى عاصمه كوستاريكا ومعلومات عنها