ميثيكوبال أقراص لعلاج الأعصاب الطرفية Methycobal Tablets

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 14 مارس 2024
ميثيكوبال أقراص لعلاج الأعصاب الطرفية Methycobal Tablets

ميثيكوبال أقراص لعلاج الأعصاب الطرفية Methycobal Tablets علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا تعتبر أقراص ميثيكوبال دواء يساعد في علاج أمراض الأعصاب الطرفية حيث ينتمي عقار Methycobal Tablets لعائلة فيتامين ب12 والذي له الكثير من الوظائف الحيوية ولذلك يستخدم الدواء كعامل مهم للنمو، وأيضا تكاثر الخليه، بالأضافه الي تكون الدم و إيض الدهون والكربوهيدرات مع اهيته لبنا البروتين والميلين .

 

دواعي الاستعمال لدواء ميثيكوبال أقراص

1- يستعمل في علاج أعتلال الاعصاب والذي يحدث نتيجه الأصابه بمرض السكر ( الأعتلال العصبي السكري ) ويساعد في علاج مضاعفات مرض السكري وكذلك مرض الجلد البهاق .

2- يستخدم كعلاج مساعد في حالات الأصابه بمرض الأعصاب الطرفية وذلك لعلاجه حالات التنميل و الشلل الناتج عن مرض الاعتلال العصبي المحيطي ، بالأضافه اللي حالات العقم عند الذكور .

3- يستخدم لمرضي الكبد وذلك من حيث تصحيح فقر الدم الناتج بسبب اختلال وظائف الكبد ، كما يساعد في علاج نقص مستوي فيتامين ب12 والذي قد يساهم في الاصابه بتلف في الاعصاب او فقر الدم .

4- يساهم في علاج حالات الربو و الحساسيه ، بالإضافه الي منع سرطانات عنق الرحم وأمثاله ، ومرض التهاب الامعاء و حالات هشاشه العظام و كذلك حالات الأكتئاب و الأضطرابات والصعوبه في النوم .

 

الجرعه وطريقه الأستعمال لدواء ميثيكوبال أقراص

– يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

 

الآثار الجانبيه لدواء ميثيكوبال أقراص

1- قد يحدث الأصابه بفرض الحساسيه من الدواء مثل الطفح الجلدي وفي حاله ظهور اي اعراض للحسايه يتم ابلاغ الطبيب فورا .

2- من الممكن حدوث بعض الامراض المعدية وذلك مثل الاحساس بالقئ والشعور بالغثيان ، بالإضافه الي الاسهال وعدم الرغبه في الطعام .

 

موانع الأستعمال لدواء ميثيكوبال أقراص

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- فى مرحلة الحمل والرضاعة يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لانه غير المعروف خطورته على المراه الحامل او التى ترضع رضاعة طبيعية .

 

سعر دواء ميثيكوبال أقراص

– يتوافر دواء ميثيكوبال Methycobal فى الأسواق السعودية بسعر 59.8 ريال سعودي للعلبة كاملة.

 

التالي
الرئيس التونسى: يجب تطبيق القانون ولا تسامح مع من يعتقد أنه فوق المحاسبة
السابق
وفاة 20 مريضا بالفشل الكلوى بغزة لعدم تلقيهم العلاج بسبب اعتداءات الاحتلال حصري على لحظات