دليل الادوية

نوفلو اقراص لعلاج البرد Noflu Tablets

data-ad-client="ca-pub-1891757579641055" data-ad-slot="6672619593">

نوفلو اقراص لعلاج البرد Noflu Tablets علي موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط في تقديم الكثير من الادويه وكيفيه استخدامها وموانع استعمالها وكيفيه الاستفاد منه وتجنب اثاره الجانبيه الاخري دواء نوفلو أقراص شراب مضاد للرشح وأعراض البرد حيث يعد Noflu Tablets من أشهر الأدوية لعلاج حالات البرد والإنفلونزا حيث انه يتكون من مواد الباراسيتامول و كلورفينارمين والسودوإيفدرين والذى يعتبر هذا المركب من مضادات الهستامين الذى يتم استخدامها فى علاج حالات احتقان الانف والجيوب الأنفية وارتفاع درجة الحرارة كما يقوم بتجفيف الانف و الصدر من السوائل.

صور دواء نوفلو اقراص 2024
صور دواء نوفلو اقراص 2024

دواعى استعمال دواء نوفلو أقراص شراب Noflu Tablets

1- يستخدم فى علاج حالات احتقان الأنف والجيوب الأنفية كما يستعمل فى معالجة الأعراض المرتبطة بنزلات البرد والإنفلونزا والرشح او مع حالات الحكة في لانف أو الحلق.

2- يستعمل فى حالة ارتفاع درجة الحرارة كما يعمل على معالجة حساسية الأنف كما يقوم الدواء بتجفيف الانف و الصدر من السوائل ويعالج حالات انسداد الأنف.

صور دواء نوفلو اقراص 2024

صور دواء نوفلو اقراص 2024

الجرعات وطريقة استعمال دواء نوفلو أقراص شراب Noflu Tablets

1- أقراص نوفلو للرشح والأنفلونزا مناسبة للكبار والأطفال الذين يبلغ عمرهم 12 سنة وأكثر.

2- الكبار والأطفال الذين يبلغ عمرهم 12 سنة فأكثر : تكون الجرعة من 1-4 قرص فى اليوم حسب الحاجة.

3- الأطفال الذين يبلغ عمرهم 6-12 سنة تكون الجرعة من نوفلو على شكل شراب وهى ملعقة صغيرة كل 6 ساعات.

الأثار الجانبية لدواء نوفلو أقراص شراب Noflu Tablets

1- الباراسيتامول : عند تناوله بالجرعات الموصى بها، يخلو الباراسيتامول عادة من التأثيرات الجانبية، إلا أنه ذكرت تقارير ردود فعل جلدية كالحكاك فى حالات نادرة.

2- السودوإفدرين : قد يسبب من حين لأخر قلقا، وارتعاشا، ودوارا، وتأثيرات قلبية وعائية بما فى ذلك إسراع خفقان القلب وارتفاع ضغط الدم، وأرقا، واحتباس البول، ورد ذكر طفح أحمر ثابت تسببه العقاقير، فى حالات نادرة.

3- الكلورفينيرامين : قد يسبب مضاد الهيستامين تسكينا، واضطرابات معدية معوية، وتأثيرات ذات صفة مضادة للماسكرين.

موانع استخدام دواء نوفلو أقراص شراب Noflu Tablets

1- يمنع استخدامه لمن يعانون من فرط الحساسية لأي من مكونات هذا الدواء و عند حدوث حساسية يجب أن يوقف إستعمال الدواء كما يجب توخي الحذر عند قيادة السيارة أو تشغيل الماكينات.

2- يمنع استخدامه مع النساء الحوامل او المرضعات وينصح باستخدام احد البدائل المتوفرة كما يمنع استخدامه لمن يعانى من نوبات الربو أو أعراض تضخم البروستات أو مع مرضي الغدة الدرقية.

3- لا يستعمل مع المرضى الذين يتناولون دواء يحتوى على مثبطات إنزيم أوكسيداز أحادى الأمين و أيضا لا يستعمل كونجيستال أقراص قبل مرور أسبوعين على إيقاف استعمال هذا الدواء.

 

سليمان فريد

سليمان فريد كاتب مقالات اعشق المجال التحرير والكتابه منذ 5 سنين السن 22 سنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock