نيتروستات أقراص لعلاج الذبحة الصدرية Nitrostat Tablets

كتابة: نادر الكرداسي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
نيتروستات أقراص لعلاج الذبحة الصدرية Nitrostat Tablets

نيتروستات اقراص لعلاج الذبحه الصدرية حيث يحتوي علي المادة الفعالة وتتكون من بعض المواد وهي مثل مادة النترات وأيونات الكالسيوم التي تستخدم في معالجة نوبات القلب والذبحات الصدرية وذلك من خلال توسيع الأوعية والشعب الهوائية والشرايين المغذية للقلب وبالتالي تساعد على دخول المزيد من الأكسجين وتعمل على تدفق الدم للقلب وبذلك سوف تنتهي اي ازمات في القلب نهائيا ونقدم لكم طرق اخذ هذا العقار من خلال موقع لحظات.

دواعي الاستعمال لدواء نيتروستات أقراص Nitrostat Tablets

1- يستخدم دواء نيتروستات في معالجة الذبحة القلبية وضيق الشرايين المتسبب في حدوث تلك الأزمات.

2- أيضاً يعمل على معالجة ارتفاع ضغط الدم من خلال توسيع الأوعية الدموية من خلال توصيل كمية أكبر من الأكسجين للقلب والرئتين.

3- وفي حالات علاج القلب الاحتقاني وعلاج الدوالي القلبية التي تسبب إجهاد في عضلة القلب .

4- بل ويعالج أيضاً دواء نيتروستات حالات انخفاض ضغط الدم الذي قد يحدث أثناء إجراء العمليات الجراحية

الجرعه وطريقه الاستعمال لدواء نيتروستات أقراص Nitrostat Tablets

1- يتوافر دواء نيتروستات من خلال أقراص توجد في أنبوب وتوضع تحت اللسان وعلى شكل حقن تؤخذ من خلال التسريب الوريدي بل وهناك أيضاً شكل أخر وهو توافره على شكل بخاخ أو من خلال لصقة جلدية وكل الأشكال تؤدي الغرض ولكن تختلف التأثير باختلاف الحالة.

2- ويتم أخذ الجرعة الخاصة بدواء نيتروستات تحت اللسان قبل تناول الطعام بفترة كافية ويفضل أن تكون على معدة فارغة في حالات الأزمات القلبية وعلاج الدوالي القلبية وأزمات الرئة .

3- أما في حالات الجراحة والأزمات القلبية المفاجئة يتم تسريب دواء نيتروستات من خلال الحقن الوريدي وقد يحدد الكمية الطبيب المعالج حسب شدة الحالة ويتم حقن المادة الخاص بالدواء على ماء معقم أو جلوكوز في حالة الحقن الوريدي .

الاثار الجانبيه لدواء نيتروستات أقراص Nitrostat Tablets

1- أما بالنسبة للآثار الجانبية لدواء نيتروستات هي زيادة ضربات القلب وخاصة في حالة انخفاض ضغط الدم حيث يتم زيادة عمل عضلة القلب وقد يشعر المريض أيضاً بالصداع المستمر نتيجة زيادة تدفق الدم للمخ ولكنها تكون أعراض جانبية مؤقتة .

2- وقد يحدث في بعض الحالات النادرة احمرار في الجلد مع التهاب مؤقت في اللثة أو في أماكن متفرقة في الجسم، وقد يشعر المريض بتعتيم مؤقت في الرؤية مع الدوخة والغثيان خاصة عند تناول الدواء على معدة فارغة .

3- وقد يشعر المريض برفض الطعام بصورة مؤقتة مع القيء بصفة مستمرة وبعض الاضطرابات في المعدة حتى تزول آثار الدواء أو تختفي الذبحة الصدرية أو الأزمة القلبية التي قد أصيب بها المريض .

4- وفي بعض الحالات يصاب المريض بعدم الاتزان نتيجة اضطرابات ضغط الدم وبالتالي يجب أن يداوم المريض على قياس ضغط الدم من حيث لأخر حتى لا يسبب تأثير مضاعف على الجسم .

الموانع والاحتياطات لدواء نيتروستات أقراص Nitrostat Tablets

1- أما بالنسبة للاحتياطات الواجب أخذها عند تناول دواء نيتروسات فهي تتمثل في إخبار الطبيب عند تناول أي أدوية خاصة بالسكتات القلبية أو النزيف أو أدوية الأورام لإن المادة الفعالة في نيتروستات وهي النيتروجليسرين .

2- قد تتداخل بصورة كبيرة مع بعض الأدوية الأخرى مسببة الحساسية الشديدة بل وقد تؤثر على تركيز دواء نيتروستات وبالتالي لن يتحسن المريض في الفترة المحددة بتناول الجرعة ولذلك يجب الانتباه لتلك النقطة ويجب عدم ترك الدواء في أي لحظة إلا بعد أن استشارة الطبيب حتى لا تحدث مضاعفات .

3- وبالنسبة للنساء يجب ألا يتم تناول دواء نيتروستات خلال فترة الحمل أو أثناء فترات الرضاعة أو حتى في فترة التخطيط للحمل التي يتم تناول أدوية أو منشطات للمبيض حتى لا يحدث تتداخل بينه وبين ذلك الدواء.

التالي
تفسير حلم رؤية السجائر فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
فوائد أبو فروة