وصفه لازاله الشعر بدون الم

كتابة: عبير احمد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
وصفه لازاله الشعر بدون الم

وصفه لازاله الشعر بدون الم على موقع لحظات اكبر موقع فى الشرق والعالم وصفه لازاله الشعر بدون الم واليكم احدث الطرق لازاله الشعر واجمل الوصفات لازاله الشعر لاكتساب البشره النقيه والناعمه الملساء اما عن الطرق الكثيره لازاله الشعر عليكم قرأة المقاله للاستفاده وللمزيد من المعلومات زورو موقع لحظات واليكم المقاله

وصفات طبيعية لتخفيف ألم إزالة الشعر

وصفات طبيعية لتخفيف ألم إزالة الشعر وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية لتخفيف ألم إزالة الشعر وهى :

 

الترمس المر

 

اطحني كوباً من الترمس المر، وانقعيه مع ثلاثة أكواب ماء مغلي واتركي المنقوع لمدة عشر ساعات.

صفي الماء من الترمس وضعيه في زجاجة رش.

ضعي الزجاجة في الثلاجة لمدة يوم كامل، ورشّي بها المنطقة المراد إزالة الشعر منها قبل إزالة الشعر، ثمّ رشي المنطقة نفسها بعد إزالة الشعر، فهذا من شأنه أن يقلل من بروز الشعر.

رشي جسدكِ بمنقوع الترمس مرتين يومياً واتركيه لمدة عشر دقائق في كل مرة.

 

العسل والخميرة

 

امزجي كمية من العسل والخميرة وبنفس المقادير مع بعضها البعض.

أضيفي القليل من عصير الليمون وماء الورد للمزيج.

قبل البدء بنزع الشعر قومي بدهن جسمكِ بهذا المزيج واتركيه ليجف.

 

كريمات التخدير

 

اللجوء لاستخدام الكريمات المخدرة ويمكن الحصول عليها من الصيدليات فتوضع كمخدر موضعي قبل عملية إزالة الشعر بنصف ساعة، من شأن هذا المخدر أن يقلل من شدة الألم بنسبة 90%، لكن يجب الانتباه قبل وضع هذا المخدر من مدى حساسية الجلد من خلال وضعه على جزء صغير ولمدّة لا تقل عن ساعة وفحص تأثيره على الجلد.

 

أسباب نموّ الشّعر الزّائد غير المرغوب به

أسباب نموّ الشّعر الزّائد غير المرغوب به اليكم فى هذه الفقره اجمل اسباب نموّ الشّعر الزّائد غير المرغوب به وهى :

 

يوجد العديد من الأسباب لظهور الشّعر الزّائد على جسم المرأةِ منها:

 

الدّورة الشّهريّة غير المُنتظمة.

الحمل.

استخدام أنواعٍ معيّنةٍ من الأدوية.

حدوث خللٍ في هرمونات الجسم.

 

أسهل طريقة لإزالة شعر المناطق الحسّاسّة

أسهل طريقة لإزالة شعر المناطق الحسّاسّة هذه أهم الطّرق المعروفة والسهلة لإزالة الشّعر عن المناطق الحسّاسّةواليكم الفقره :

 

الشّمع أو الحلاوة:

 

قبل القيام بنزع الشّعر بهذه الطّريقة ينصحُ أولاً بغسل المنطقة الحسّاسّة بالماء الدّافئ، وينصحُ أيضاً بمزج القليل من العسل مع الحلاوة أو الشّمع؛ لأنّ العسل يساعدُ في تسهيل عمليّة نزع الشّعر.،

 

أمّا لتخفيف ألم نزع الشّعر بهذه الطّريقة فتذوّب 3 ملاعق من السّكّر في كوبٍ من الماء ويمسحُ به المنطقة الحسّاسّة بواسطة قطنةٍ وبعدها تُفردُ الحلاوة أو الشّمع على المنطقة، وتوضعُ فوقها فوطة وتُسحبُ بعكس اتجاه نمو الشّعر، وبعد الانتهاء تُمسحُ المنطقة بماء الورد وذلك لتجنُّب ظهور الحبوب والاحمرار.

الحلاقة بالشّفرة :

تعدد هذه الطريقة من أسهل الطرق لإزالة الشعر، كما تتميز بأنها لا تسبّب التّرهُّل للمنطقة الحسّاسّة كما في طريقة الشّمع والحلاوة، ولكن من عيوبها أنّها قد تسبّب السّواد والتّهيُّج لبعض السّيدات، ولتجنُّب هذه المشكلة يمكنُ أن تستخدم كريمات التّبييض الخاصّة للأماكن الحسّاسّة، ويُنصحُ أيضاً بدهن الفازلين أو زيت الزّيتون على المنطقة وذلك لمنع ظهور الشّعر السّميك والقاسي.

اللّيزر:

 

الليزر هو من أفضل الطّرق لإزالة شعر المناطق الحسّاسّة؛ وذلك لأنّه سهلٌ وآمنٌ ولا تحتاج السّيدة لإزالة الشّعر إلاّ بعد فتراتٍ بعيدةٍ تقريباً كلّ 4-5 شهور، ومع تكرار الجلسات فإنّ الشّعر سيختفي تماماً.

كريمات إزالة الشّعر:

 

وهي من الطّرق السّريعة والسهلة ولا تسبّب الألم لإزالة شعر المناطق الحسّاسّة، ولكنّها بالمقابل تسبّب جفافَ الجلد واسوداده.

 

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن  وصفه لازاله الشعر على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التالي
مفهوم الغذاء؟
السابق
صور مكتوب عليها صباح الخير حبيبي – خلفيات صباح الخير مكتوبة قوية