التخطي إلى المحتوى

فوائد عشبة السنا الصحية للانسان واجد عشبة السنا في أماكن متفرقة من أمريكا الشمالية و الشرق الأوسط و بعض مناطق الهند و الصين .وقد تم استخدامها لآلاف السنين للأغراض العلاجية و الطبية في بلاد الهند و الصين .لقيمة الغذائية لعشبة السنا : تحتوي عشبة السنا على نسبة عالية من المعادن ، مثل الكالسيوم و البوتاسيوم و الحديد والمنجنيز ، وهي معادن هامة لصحة الجسم و الحفاظ على سلامة العظام و تكوين كرات الدم الحمراء ، و تنشيط الدورة الدموية و تنظيم ضربات القلب .
تحتوي أيضًا على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا هامًا في تقوية المناعة و محاربة السموم
تعتبر هذا العشبة مصدرًا غنيًا بالفيتامينات المختلفة ، و أهمها فيتامين ج و هـ و أ و فيتامين ب المركب ، و هذه الفيتامينات ضرورية للحفاظ على صحة الجسم و سلامته و حمايته من الأمراض .

الفوائد الطبية لعشبة السنا

يعتبر عشبة السنا علاجًا شديدة الفاعلية في حالات الإصابة بالإمساك ، حيث إنه يعمل على تنشيط عضلات القولون ، فتقوم بدفع الفضلات بسرعة أكبر .
كما أنها تمكّن القولون من امتصاص المياه ، مما يعمل على تليين البراز و تسهيل عملية الإخراج.
تعتبر عشبة السنا من ” الأعشاب المُنظّفة ” ، و ذلك يرجع لقدرتها على التخلص من فضلات الجهاز الهضمي ، و تطهير المعدة من الطعام المتراكم فيها ، و لهذا السبب يتم استخدامها قبل عمليات منظار القولون و جراحاته ، بحيث تكون الأمعاء نظيفة تمامًا قبل العملية.
إلى جانب قدرتها على علاج الإمساك ، تستخدم عشبة السنا في علاج مشكلات الهضم المختلفة ، مثل الغثيان ، الحموضة ، الانتفاخ ، و المغص ، و التجشؤ المصاحب لعسر الهضم .
لعشبة السنا أيضًا قدرة عالية على علاج حالات الشرخ الشرجي ، و كذلك البواسير ، حيث تعمل على تخفيف حدة الالتهاب و التورم و يسرع من عملية الالتئام .
ثبت أن عشبة السنا لديها القدرة على طرد الديدان الطفيلية التي تصيب المعدة و القولون ، و لذلك يتم استخدامها بكثرة في علاج هذه الحالات .
تساهم هذه العسبة أيضًا بشكل فعال على إنقاص الوزن الزائد ، فهي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحراية ، إلى جانب احتوائها على كمية كبيرة من الألياف التي تزيد العطش و تحفز على تناول كمية كبيرة من السوائل ، مما يؤدي بالضرورة إلى تقليل الشهية للأطعمة المختلفة .
بالإضافة لذلك ، فهي تخلص الجسم من السموم و تحسن من عملية الامتصاص و عمليات الهضم و الأيض و حرق الدهون ، فيعمل على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ .
لعشبة السنا خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات و الجراثيم المختلفة ، فتحمي الجسم من العدوى و الالتهابات ، وخاصةً التهابات الفم و اللثة .
من مميزات عشبة السنا أيضًا قدرتها على حماية الجلد و الحفاظ على صحته ، حيث إن لديها القدرة على علاج الالتهابات الجلدية ، ومحاربة العدوى البكتيرية و الفطرية ، و التخلص من الحبوب .
تستخدم هذه العشبة كذلك للحفاظ على صحة الشعر و قوته و حمايته من التساقط .
وبذلك يتضح أن عشبة السنا ، رغم عدم معرفة الجميع بها ، إلا أنه تعتبر من النباتات النادرة ذات الفوائد الصحية و الطبية التي لا تُعَد .

فوائد عشبة السنا

أغسطس 16, 2017 – A – فوائد الاعشاب

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة البصل

عشبة السنا:
هى عشبة تنبت على الأشجار ويتم جمعها بعد أن يصير لونها أخضر، وتتكاثر هذه العشبة في مختلف البلاد مثل أمريكا الشمالية، والشرق الأوسط وبعض المدن مثل الهند، والصين، حيث أنها استخدمت منذ بعيد الزمان عند القدماء المصريين والأفرقة والإغريق.

حيث أن أورقها تشبه أوراق عشبة السريس وتطلق على عشبة السنا ( السنا مكي ) وهذا لكونه ممتلئة بالكثير من الفيتامينات، والكالسيوم، والبوتاسيوم التي تقوي البدن، والعقل، وتغذي خلايا المخ، ولعشبة السنا الكثير من الفوائد القيمة، وذلك لما تحتويه من قيم غذائية لتلك العشبةوتحتوي كذلك علي الكثير من سعرات التي تساعد علي التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، وحماية البدن من الأمراض.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة الكثيرا للتسمين الساحرة للصحة

تعمل عشبة السنا في التخلص من الدهون والوزن الزائد، وتعمل كذلك على حرق السعرات الحرارية في الجسم، ولها كثير من المعاملات مع بعض الوظائف التي تقوم بها خلايا الجسم.

مكونات عشبة السنا:
يتواجد الكثير من الزيوت في عشبة السنا والتي يرأسها: زيت الطيار، وجلوكوزيدات انثراكينونية، ومواد هلامية، حيث أنها لها قيمة أخرى ويتدخل فيها العديد من الخلاصات الطبيعية، وهي التي تساعد على منح الجسم الطاقة التي يحتاجها.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الكمون النفاس بالتفاصيل للجميع

القيمة الغذائية لعشبة السنا:
يوجد كمية كبير من المعادن، الكالسيوم، والفيتامينات، والبوتاسيوم، والحديد، والمنجنيز، وهذه العناصر هي تعد أساس بدن نقي، صحي خالي من الأمراض معافى تمامًا من السموم، حيث أنها تساعد على منح البدن الكثير من الفيتامينات أ، ب، جـ، هـ، وهذا كل ما يحتاجه البشرة، والشعر وخلايا الجسم، فتناوله يحافظ على الجسم بطريقة صحية.

حيث أن هناك عناصر الأكسدة التي تجتاز نسبة كبيرة من الجسم حتى تساعد في قتل السموم المنتشرة في خلايا البدن، حيث أنها تقوي المناعة عن العديد من الأشخاص.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة الآس

الفوائد الطبية لعشبة السنا

1- تعمل على تلين المعدة في حالات الإمساك الشديد، وهو يساعد على زيادة سرعة عضلات القولون، فتعمل على إخراج الباقية بسهولة، حيث أن القولون يستمد منها الماء اللازمة حتى يسهل عملية البراز.

2- تساعد الشعر في الحفاظ على لونه، ورطوبته، ونعومته التي يحتاجها، ولا تجعله يتساقط نهائيًا، وله دور كبير في تطويل البصلة من 3 إلى 4 سم في شهر كامل مع المداومة على تناوله.

3- يمنحه العديد من الأطباء للمرضى الذين يعانون من مرض السمنة المفرطة، ليتناوله ويساعد على حرق الدهون المتواجدة في مناطق الجسم المختلفة، وعن طريق نسبة الألياف الكبيرة التي تتواجد بها تساعد على حرق سعرات حرارية كثيرة من الجسم وهذا يساعد الجسم على تناول كمية كبيرة كمن الماء والسوائل، وهذه من أكثر الفرص التي تساعد على تثبيت الوزن.

4- تسهل عشبة السنا عملية الهضم لدى كبار السنة، ومصابي المعدة والأمعاء، وهو يعالج كل ما يخص المعدة مثل: عسر الهضم، الحموضة، الانتفاخ، المغص، الغثيان.

5- تستخدم عشبة السنا للشفاء من الأمراض المزمنة مثل: أمراض القلب والسكر، وضغط الدم المرتفع.

6- وهو يعتبر من أهم وأكثر الأعشاب التي ينصح بها الكثير من الأطفال ومرض السمنة، لكونه يوجد به العديد من الفيتامينات المغذية والتي يحتاجها عظام الأطفال من كالسيوم وحديد.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبه القديسين واضرارها الصحية

فوائد عشبة السنا:
1- تقي الجسم من مختلف الأمراض، والسموم المزعجة.

2- تساعد على تقوية عظام الأطفال، وكبار السن.

3- تعطي للبشرة نضارة فائقة ونعومة عالية، وتمنح الشعر لمعان، وتقوية طبيعية.

4- تقلل من الإصابة بأمراض القلب، والكلى، وتكوين الحصوات في المعدة.

5- تسهل عشبة السنا عملية الهضم، وتقلل من شعورك بالقيء، الغثيان والمغص.

6- تساعد عشبة السنا على إنقاص الوزن بطريقة سريعة وفعاله.

7- تساعد على الحفاظ على الجلد وتعطي له بعض العناصر التي يحتاجها، وهو يمكنها حل مشكلة الالتهابات، والحكة، والعدوى البكتيرية، والفطريات، والقضاء على حب الشباب، والحبوب.

8- تعمل عشبة السنا على تلين المعدة،وحمايتك من الإصابة بالإمساك، وسهولة التبرز دون الحاجة إلى تناول أي مشروب أخر.

9-تعمل عشبة السنا علي حماية الجلد من الإصابة بالتجاعيد التي تصيب الجلد في سن مبكر.

كيفية استخدام عشبة السنا:

كيفية استخدام عشبة السنا:
يفضل استخدام عشبة السنا في الليل، قبل الذهاب إلى النوم، نقوم بغلي بعض من أوراق السنا مع بعض الحبيبات من التمر الهندي، ونضع عليه كوب من الماء، ونتركه حتى يطلع النهار ثم نغلي هذا الخليط، ونجعيه مصفاة تمامًا، ثم نتناوله على الريق، وقبل النوم.وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *