التخطي إلى المحتوى

بيبتازول كبسولات لعلاج ارتجاع المرئ والتهاب الأثنى عشر Peptazol Capsules يعتبر بيبتازول Peptazol  لعلاج ارتجاع المرئ والتهابات الاثني عشر ويحتوي بيبتازول علي الماده الفعالة لانسوبرازول وقد يشعر بعض الاشخاص بعد تناول بعض الوجبات الدسمه بعصر هضم وبعد الوجع في المرئ لذلك ننصح باخذ علاج بيبتازول لعلاج ارتجاع المرئ وهي افرازات تاتي من المعده الي المرئ فيشعر بحرقان شديد فلذلك ننصح باخذ هذا العقار.

دواعي الاستعمال لدواء بيبتازول Peptazol

– يستخدم دواء بيبتازول لعلاج حالات ارتجاع المريء وقرحة الاثنى عشر والتهاب الأمعاء بصفة دائمة.

ربما تشاهد أيضأ:
دواء بيفاسيزوماب - تأثيرات جانبية وتعليمات Bevacizumab

2- بل ويعالج الحموضة في المعدة والحرقان في الأمعاء الذي ينتج من الأطعمة الحارة أو الدسمة .

3-ويستخدم بيبتازول في معالجة مشاكل الجهاز الهضمي بشكل عام مثل الالتهابات الجرثومية والبكتريا التي تأتي نتيجة الطعام الملوث وغيرها.

4- يعالج بعض الأمراض المستعصية مثل متلازمة إلسون والقرحة في المعدة التي تأتي بصفة مستمرة وبكتريا هليوبكتر بيلوري بالتضامن مع المضادات الحيوية الأخرى

الجرعه وطريقه استعمال بيبتازول Peptazol

– بشكل عام تختلف الجرعة حسب السبب التي يتم تناول دواء بيبتازول من أجله وتحت استشارة الطبيب ولكن بشكل عام يفضل تناول أقراص بيبتازل في الصباح وذلك قبل دخول أي طعام في المعدة حتى يؤدي دوره على أكمل وجه .

1- أما بالنسبة لعلاج الإثنى عشر يمكن أن يتم تناوله مرة واحد في اليوم وذلك لمدة شهر كامل حتى يتم الشفاء بالكامل من تلك القرحة ولكن يفضل المتابعة من الطبيب المختص لكي يحدد تطور أو تدهور تلك الحالة.

ربما تشاهد أيضأ:
بيكلوميثازون - لعلاج الحساسية والربو وإلتهاب القصبات الحاد Beclomethasone

2- والجرعة الخاصة بالبالغين في حالة حدوث ارتجاع مريئي مستمر ودائم يتم أخذ خمسة عشر مجم في اليوم وذلك لمدة شهرين قبل تناول الطعام في الصباح قبل وجبة الإفطار ب حوالي نصف ساعة وذلك ما يحدده الطبيب

3- أما في حالات ارتجاع المريء أو التهاب الإثنى عشر ولكن ذو تأثير بسيط يتم أخذ جرعات قصيرة المدى لفترة أسبوع قابل للتجديد طبقاً لتطور الحالة أو علاجها .

4- ويعالج أيضاً بيبتازول الأورام الخاصة بالغدد وذلك عندما يتم المداومة على تناوله حوالي ستون مجم ولكن يحدد الفترة الطبيب المختص فيتم تناولها مرتين في اليوم ولفترة ثمانية أسابيع .

ربما تشاهد أيضأ:
كومتركس اقراص لعلاج البرد Comtrex Tablet

5- بل وفي الحالات المستعصية مثل متلازمة إليسون أو الفيروسات التي تسبب التهابات دائمة في المعدة يتم تناول ذلك الدواء لفترة لا تقل عن الثلاث سنوات وقد تزيد حتى يتم الشفاء بيبتازول.

الاثار الجانبيه لدواء بيبتازول Peptazol

– ومن بين الأعراض التي قد يتسبب بها تناول أقراص بيبتازول هي الشعور ببعض الآلام في المعدة والتقلصات وذلك أمر طبيعي وشائع الحدوث مع الشعور بالانتفاخ والإمساك في بعض الأحيان والإسهال في أحيان أخرى .

2- قد يسبب ال بيبتازول بعض التورم في الكاحل أو القدم أو أماكن المفاصل المختلفة ويكون ذلك بسبب الحساسية تجاه إحدى مكونات ذلك الدواء ويفضل التوجه لأقرب مستشفى أو طبيب.

ربما تشاهد أيضأ:
أتشى أقراص مسكن ومضاد للحساسية Atshi Tablets

3- وفي بعض الحالات النادرة قد يصيب الفرد بعد تناول ذلك الدواء طفح جلدي أو احمرار والتهاب في بعض الأماكن في الجسم وتتورم الشفاه قليلاً ويحدث حكه وتورم خفيف في بعض الأماكن الأخرى.

4- مع الشعور بالغثيان والقيء والصداع الدائم وفي بعض الحالات يحدث فقد للشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام وذلك أمر شائع الحدوث خاصة ممن لديهم التهاب في الجدار المعوي .

5- وفي حالات تغيير لون الجلد وشحوب الوجه للون الأصفر يدل ذلك على تعارض مكونات الدواء مع بعض الأدوية الأخرى الخاصة بأنزيمات الكبد والكليتين وفي تلك الحالة يجب الذهاب للطبيب على الفور لإعطاء مواد أخرى تساعد على تثبيط أو إبطال ذلك الدواء

ربما تشاهد أيضأ:
زلماك اقراص - لعلاج القولون العصبى Zelmac Tablets

موانع الاستعمال لدواء بيبتازول Peptazol

– يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو اى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *