التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع لحظات المتميز اجمل المواضيع الجديدة جدا , نتكلم فى هذا المقال عن طريق استخدام الكونتور ,أهمية الكونتور بالمكياج , أنت تعلمين مدى أهمية الكونتور في عالم المكياج لانها يمكن استخدامه فى تصغير ملامح وتكبير ملامح , بالخطوات طريقة وضع كونتور الوجه للمبتدئين افضل الخطوات السهله جدا لتعليم استخدام الكونتور ,  طريقة وضع الكونتور للوجه , استخدام الكونتور سهل جدا مع الاستمرار فى وضعة على الوجهه والانف .

أهمية الكونتور بالمكياج

نقدم لكم فى هذه الفقرة , أهمية الكونتور بالمكياج , أنت تعلمين مدى أهمية الكونتور في عالم المكياج لانها يمكن استخدامه فى تصغير ملامح وتكبير ملامح ,

أهمية الكونتور تتعلق بأنه يحدد وجهك كاملاً ويجعل شكله مثاليا. إذا أردت مظهر الخدود المشدودة، جربي الكونتور. إذا أردت أنفا أصغر، جربي الكونتور. إذا أردت خط فك أنحف، جربي الكونتور. ليس هناك أي شيء لا يمكنك تحسينه عندما يأتي الأمر للكونتور.

بالخطوات طريقة وضع كونتور الوجه للمبتدئين

نقدم لكم فى هذه الفقرة , بالخطوات طريقة وضع كونتور الوجه للمبتدئين افضل الخطوات السهله جدا لتعليم استخدام الكونتور ,

طريقة وضع الكونتور تختلف قليلاً من شكل وجه إلى آخر. نحن سنعطيك الطريقة المعتادة للكونتور، لكن إذا شعرت بأن شيئاً منها لا يليق على شكل وجهك، يمكنك رؤية الصور المرفقة لمعرفة كيفية كونتور نوع وجهك خصيصاً.

 

انتهي من روتين الفاونديشن والكونسيلر وضعي الباودر فوقها لتثبيت كل شيء وجعل الكونتور الباودر طبيعيا أكثر.

قبل خطوة الكونتور، يجب عليك وضع القليل من البرونزر. الفرق هو أن البرونزر يكون لونه أغمق من بشرتك بدرجتين لكن أقرب على الألوان البنية البرتقالية. والهدف هو أن يعطي بشرتك القليل من الدفء. استخدمي البرونزر من جيفنشي Givenchy Healthy Glow & Body Bronzing Powder وضعيه على أطراف الجبين وعظمة الخد.

اختاري لوناً أيضاً أغمق من بشرتك بدرجتين لكن أقرب للبني الرمادي، ليكون طبيعيا أكثر. استخدمي علبة الكونتور من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Couture Contouring Palette وضعيه بشكل محدد على عظمة الخد، بخط يأتي من أعلى الأذنين وباتجاه الفم. وبالنسبة للأنف، ارسمي خطين آتيين من أول الحواجب حتى نهاية الأنف، وابقيهما بجانب بعضهما أكثر. وضعيه على خط الفك بأكمله وعلى أطراف الجبين.

ضعي اللون الفاتح من علبة الكونتور ذاتها تحت العيون للهاي لايت المات وتحت الكونتور الموجود على عظمة الخد لتحديدها أكثر، وبالتأكيد على وسط الأنف بين خطي الكونتور.

لا تنسي وضع البلاش الناعم والأنثوي والهاي لايت اللامع فوق عظمة الخد وعلى وسط الأنف وفوق الفم.

جربي البلاش من شانيل Chanel JouesContrastePowder Blush in 72 Rose Initial، والهاي لايت من ديور Diorskin Nude Air Luminizer Powder in 001.

طريقة وضع الكونتور للوجه

نقدم لكم فى هذه الفقرة , طريقة وضع الكونتور للوجه , استخدام الكونتور سهل جدا مع الاستمرار فى وضعة على الوجهه والانف ,

بعد أنّ قمت بالتّوضيح الوافي عن الكونتور والهاي لايت سأقدّم لكِ سيدتي طريقةً سهلةً وخطوات متسلسلة لوضع الكونتور في المنزل دون الحاجة للّجوء إلى مراكز التّجميل، وإنّ قمت حقاً بإتقانها فجميع الخطوات لا تحتاج منكِ كثيراً من الوقت وسترضيكِ النتيجة حتماً.

 

بدايةً عليكِ إحضار الأدوات اللازمة، ويمكنك شراؤها من محلات التّجميل وكلّ ما تحتاجينه كونتور أغمق من لون بشرتكِ، ويمكنكِ اختيار ماركة كنتور أو شراء أيّ فاونديشن يكون مناسباً على أن يكون خالياً من أيّ لمعانٍ، كما يلزمكِ نوعاً من الهاي لايت على أن يكون أفتح من لون بشرتكِ بدرجة أو اثنتين، وتلزمكِ فرشاةً صغيرةً لتطبيق الكونتور ورسم الخطوط .

قومي بتجهيز وجهكِ بغسله وتنظيفه جيداً بمنظّف الوجه والماء الفاتر، ثمّ ابدئي بوضع كريم الأساس الذي يناسب بشرتكِ، وضعي لمسات من الكونسيلر لإخفاء بعض العيوب كسواد ما تحت العينين أو حول الفم، أو لإخفاء آثار الحبوب على الوجه.

الآن وجهكِ جاهزٌ لتطبيق الكونتور، قفي أمام المرآة وحدّدي شكل وجهكِ الخارجيّ وما ترغبين بإخفائه أو تصغيره أو جعله متناسقاً أكثر .

بطرف الفرشاة مرّريها بالكونتور، وقومي بضمّ شفتيكِ كفم السّمكة لإبراز عظمتيّ الخد، مرّري الفرشاة من بداية عظمة الأذن انتهاءً بالخد، سيظهر لكِ خط كونتور بلونٍ أغمق من لون بشرتكِ، كرّري الخطوات على الجهة الأخرى .

إذا كان أنفكِ بارزاً وكبيراً وتريدين تصغيره وتنسيقه ابدئي بوضع خط كونتور من بداية الحاجب مروراً بجانبيّ الأنف بشكلٍ طولي، وكرّري الخطوات من الجهة الأخرى، ويمكنكِ رسم خط أفقي في مقدّمة الأنف ليتلاقى الخطّان معاً.

لتقليل بروز الجبهة ابدئي برسم خط من الكونتور ابتداءً من منابت الشّعر بشكلٍ مستدير من بداية الأذن اليمنى مروراً بالجبهة وانتهاءً بالأذن اليسرى.
إذا كنت تعانين من بروز الذّقن المزدوجة يمكنكِ تمرير الفرشاة بشكلٍ أفقيّ مع خط الفكّ من الجّهتين نزولاً إلى الرّقبة .

يمكنكِ الآن وضع خطوط ٍمن الهايلايتر لإبراز معالم معيّنة بالوجه، مرّري الفرشاة بعد تنظيفها جيداً بالهاي لايت، ابدئي برسم خطّين على شكل حرف إكس في مقدمة الجبين، ثمّ مرّري الفرشاة من بداية الأنف في المنتصف تماماً نزولاً لنهاية خط الكونتور الّذي قمنا بوضعه، ارسمي خطاً رفيعاً في طرف الذّقن وحول الفم من الجهتين وأعلى الخدين وتحت العينين .

بفرشاةٍ أخرى نظيفةٍ ابدئي بمزج الكونتور والهاي لايت بخفةٍ حتّى تحصلين على كونتورٍ موحّد وإضاءةٍ جميلةٍ. يحتاج دمج الكونتور والهاي لايت إلى خفة وفن، يمكنكِ استخدام أطراف أصابعكِ؛ فهي مناسبةً وتوفّر الدفء الذي يسمح بتمدّد الكونتور بشكلٍ أفضل.

بعد الانتهاء من عمليّة الدّمج قومي بوضع الفاونديشن الّذي يناسب لون بشرتكِ، يمكنكِ الآن استخدام البلشر بلون البرونز لإضافة لمعةٍ طبيعيةٍ على الكونتور، يمكنكِ بعدها وضع البلشر الذي ترغبين به من الألوان الأرجوانيّة أو الورديّة على أنّ تكون فوق عظمة الخد وخط الكونتور.

يمكنكِ الآن تكملة رسم العينين بالكحل أو الآيلينر، ووضع الماسكارا والشّادو وأحمر الشّفاه.

كلمسةٍ أخيرةٍ يمكنكِ استخدام مثبّت الماكياج ورشّ القليل منه على بشرتكِ لتبدين بإطلالةٍ هوليوديّةٍ ولا أروع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *